شُـبُـگة لمٍـسِـآتِـ مٍـبُـدُعُـة تِـرٍحِـبُـ بُـآلزٍوٍآرٍ آلگرٍآمٍـ

شُـبُـگة لمٍـسِـآتِـ مٍـبُـدُعُـة تِـرٍحِـبُـ بُـآلزٍوٍآرٍ آلگرٍآمٍـ


 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
نحن مع القدس
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 137 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو سوسو الحيرانة فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 4154 مساهمة في هذا المنتدى في 1147 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 27 بتاريخ الإثنين سبتمبر 11, 2017 1:48 am
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 ادخل لتعرف اين الشعب الفلسطينى يؤيد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الجنرال الغزى
عضو فضي
عضو فضي


المزاج :

مُساهمةموضوع: ادخل لتعرف اين الشعب الفلسطينى يؤيد   الخميس يناير 28, 2010 8:23 am

شبكة معا تعلن نتائج استطلاعها للعام 2009
نشر أمـــس (آخر تحديث) 27/01/2010 الساعة 23:08
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



اضغط المشاهدة الصور

رام الله- معا - تم الاعلان مساء اليوم الأربعاء عن نتائج استطلاع شبكة معا الإعلامية لأفضل شخصية ومؤسسة فلسطينية للعام 2009 وذلك في حفل خاص بالمناسبة اقيم في قاعة فندق البست استيرن بمدينة رام الله حضره لفيف من الشخصيات السياسية والحزبية والمجتمعية والأهلية والإعلامية.

وبدا الحفل بالترحيب بالضيوف وبكلمة شبكة معا الإعلامية التي قدمها مدير عام معا الزميل رائد عثمان والتي بدأها بالشكر الجزيل لكل الحاضرين الذين شرفوا معا بحضورهم لهذا الحفل لإعلان نتائج الاستطلاع كما شكر كل من صوت وتفاعل مع الاستطلاع على الوكالة او عبر اثير شبكة معا الاذاعية.

واضاف عثمان" ان استطلاع معا لافضل شخصية ومؤسسة فلسطينية للعام 2009 هو استطلاع إعلامي لرواد الانترنت والبالغ نسبتهم حوالي 32% من المجتمع الفلسطيني حسب استطلاعات الرأي ولا ندعي الالتزام بالمنهجية العلمية بحذافيرها وإنما ندعي الموضوعية وعدم قدرة احد على اختراق النظام كما ان الانترنت له ضوابط محدودة ولكنه شكل عالمي متاح والنتائج جاءت بحسب قدرة الفئات على التعبير عن نفسها لدى الجمهور وحشد مناصريها للتصويت وجاءت النتائج تقريبا مقاربة لاستطلاعات الرأي المعتادة مما يعبر عن استمزاج واستقراء للرأي العام إلا أن أعداد المشاركين كانت مرتفعة جدا وفاقت توقعاتنا مما يجعلنا نقف أمام النتائج وأكاد اجزم انه لم يعد هناك IP واحد في فلسطين لم يجر استخدامه.

وحدة البحث وعملها

فكرنا غير المألوف في الاستطلاع وآثرنا أن لا نختار اسماء وتركنا المجال للمواطنين لاختيار من يرغبوا بشكل غير تقليدي حيث غالبية الاستطلاعات تلزم المستطلع بخيارات وهذا لم يكن في استطلاع معا حيث كانت الخيارات مفتوحة. عدد المشاركين في كافة الفئات الــــ 16 وصل - 424200 مشاركة منهم 296000 مشاركة من داخل فلسطين ما نسبته 70% من المشاركين من الضفة وغزة في حين جاءت المشاركات من إسرائيل 85000 ما قيمته 20% من المشاركين 10% المتبقين من 120 دولة في العالم كانت أعلاها ( الأردن وأمريكا ومصر ).

آلية الاختيار

اعتمدت المعاير والتي من أهمها ان يكون ممارسا للفعل والعمل ضمن هذه المجموعة ,ان يكون له اثرا في هذه المجموعة خلال العام 2009 .
وبالتالي جرى استبعاد تكرار اسم بعض الشخيات السياسية في مواقع ثقافية او فنية خصوصا الشخصيات البارزة والتي حظيت بمركز متقدم في تصنفيها السياسي و الحكومي او الحزبي حيث قررت اللجنة عدم مطابقتها لمعايير الفئة التي ذكرت بها فمثلا ذكر اسم الرئيس في الفئة الفنية او الأكاديمية وكل من محمد دحلان وإسماعيل هنية في الشخصية الفنية أو المستقلة .

عملية الفرز

كانت عملية الفرز صعبة ودقيقة وذلك لكثرة الأسماء ولورود اسماء بمسميات مختلفة فمثلا ذكر اسم الرئيس محمود عباس بحوالي 120 طريقة مختلفة.
لجنة الفرز اعتمدت أساليب متعددة منها الفرز الالكتروني لتحديد عدد التكرار للأسماء المتشابهة ثم التدقيق للتكرار بشكل يدوي للأسماء التي احتلت المراكز المتقدمة. البيانات متاحة لدى شبكة معا وبالإمكان الاضطلاع عليها وسيجري طباعة أهم النتائج وإصدارها ضمن كتيب خاص.

جرت محاولات عدة لاختراق الموقع مما جعل مدير قسم تكنولوجيا المعلومات لدينا المهندس هيثم موسى يعيش حالة طوارئ قصوى خلال فترة الاستطلاع.

قررت معا ان يكون الاستطلاع سنويا يبدا في الشهر الأخير من كل عام وعلى الجميع الاستعداد لاستطلاع عام 2010. صدرونا مفتوحة لاية اقتراحات لإثراء التجربة وتطويرها وخصوصا من ذوي الاختصاص.

وبعد ذلك بدا عريف الحفل الزميل محمد اللحام بتسمية الخمسة الأوائل لكل فئة وتكريم الأول على كل فئة من قبل لجنة التكريم وتحدث كل فائز بكلمة لمدة دقيقة

اسماء الفائزين في استطلاع أفضل شخصية ومؤسسة فلسطينية للعام 2009
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
BANOOTA
BANNED
BANNED
avatar

المزاج :

مُساهمةموضوع: رد: ادخل لتعرف اين الشعب الفلسطينى يؤيد   الجمعة فبراير 05, 2010 11:11 am

مشكوووووور كتير اخى الجنرال

على تواصلك المستمر معنا

تح ــــــــــ ياتى بنوووووتة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ادخل لتعرف اين الشعب الفلسطينى يؤيد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شُـبُـگة لمٍـسِـآتِـ مٍـبُـدُعُـة تِـرٍحِـبُـ بُـآلزٍوٍآرٍ آلگرٍآمٍـ  :: ะ».[ الڸـ๑ـڛآتْ الـξـآ๑ـہ ].«ะ :: PAleSTiNE :: *حٌُـِكُـآيًـآتًُـ مٌٍَـنٍـ َفٍـٍلسٌٍُـطٌٍُـيًـنٍـ-
انتقل الى: