شُـبُـگة لمٍـسِـآتِـ مٍـبُـدُعُـة تِـرٍحِـبُـ بُـآلزٍوٍآرٍ آلگرٍآمٍـ

شُـبُـگة لمٍـسِـآتِـ مٍـبُـدُعُـة تِـرٍحِـبُـ بُـآلزٍوٍآرٍ آلگرٍآمٍـ


 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
نحن مع القدس
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 137 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو سوسو الحيرانة فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 4154 مساهمة في هذا المنتدى في 1147 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 27 بتاريخ الإثنين سبتمبر 11, 2017 1:48 am
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 هل دحلان واتباعه وراء اغتيال قيادات الامن الحمساوية فى سوريا يامشعل؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الجنرال الغزى
عضو فضي
عضو فضي


المزاج :

مُساهمةموضوع: هل دحلان واتباعه وراء اغتيال قيادات الامن الحمساوية فى سوريا يامشعل؟   الأحد يناير 31, 2010 8:55 am

هل دحلان واتباعه وراء مقتل قيادات الامن فى حماس بسوريا يا مشعل




تاريخ النشر : السبت 30/1/2010م

<td width=23> </TD>
<td width=22></TD>
<td width=30></TD>
صوت فتح ـ بعد أيام من اغتيال القيادي الأمني – العسكري في حركة حماس محمود المبحوح ، أعلنت شرطة دبي تحديدها لقتلته ، المواصفات تتجه كليا نحو اسرائيل وجهازها المخابراتي ' الموساد' ، وحماس بذاتها قالت ذلك أيضا ، وجاء مقال الكانب الاسرائيلي رون بن يشاي في صحيفة ' يديعوت أحرنوت' والذي يشير فيه الى كون اسرائيل من نفذ عملية التصفية ليقطع الشك باليقين..
قد يستغرب البعض هذه السرعة الاسرائيلية في الاعتراف بجريمة ترتكبها ، خاصة وأنها عادة ما تمنح لنفسها زمنا لهذا ' الافتخار الأمني' رغم أنه جاء بشكل غير مباشر ، إلا أن اسرائيل لو وجدت ' تهديدا أمنيا ' في نشر المقال لما تمكن بن يشاي من النشر ، ولكن الرسالة هنا واضحة جدا من تل أبيب الى قادة حماس سواء في دمشق أو قطاع غزة ..
الرسالة الثالثة التي تقوم بها خلال فترة معينة حيث تغتال شخصيات من العاملة في القطاع الأمني الحمساوي ، وثلاثتهم يقيمون دمشق وهي مسألة تستحق التوقف ، فاسرائيل اغتالت قياديا أمنيا من عائلة الشيخ في دمشق ، وقبل اشهر تم تصفية أحد العاملين في مكتب خالد مشعل ،وهاي هي الضربة الثالثة التي تنفذها ' الموساد' ضد أمن حماس في دمشق ، فكيف يتم هذا الاختراق الأمني والوصول الى قيادات تعمل سرا لا يعرفهم الجمهور ولا هم من أصحاب ' المنظرة' و' التشدق الاعلامي' أشخاص يعملون بصمت ، لكن تمكن ' الموساد' وصل اليهم وارتكب جريمته دون أن ترمش له عين ..
ولأن المسألة تكررت في ذات ' الجهاز الحمساوي ' ومن نفس المكان دمشق ، فهذا سؤال كبير ،وجدا أيضا، مطروح أمام قيادة حماس لتبحث فعلا عن وجود إختراق عميق وعميق جدا في صفوفها ، ولا يجب أن تغمض عينيها كما كل مرة سابقة ، وتكتفي بتوجيه التهم مترافقة مع ' أغلظ الأيمان' بالانتقام ، ولا تصر دوما على اغلاق العين على ما يمكن أن يكون' نجاحا ' اسرائيليا داخلها ، وهو فعل سبق له أن تكرر أكثر من مرة ، ولعل الشاهد الأكبر على ذلك عملية تصفية القائد البارز في كتائب القسام في قطاع غزة سنوات الانتفاضة الاولى ، عماد عقل بيد أحد أقرب المقربين له من جهازه العسكري ، بأمر من المخابرات الاسرائيلية التي كان مجندا لها منذ سنوات ، وبعيدا عن العودة الى زمن بعيد ، فما حدث في قطاع غزة عشية الحرب العدوانية على قطاع غزة وخلالها ، جهاز 'أمن حماس' القبض على شبكة تجسس كبيرة تضم جميعها عاملين مؤثرين في الجهاز الأمني لها ، وبعضهم من عائلة تميل بشكل كبير لحماس ولاءا وفعلا ، ( تم تصفيتهم لاحقا ورمي جثثهم في منطقة المغراقة وقالوا أنهم قتلوا بنيران اسرائيلية ) ..
المسألة لا تحتاج الى مكابرة أو فعل عنتري ، فالاختراق بات ملموسا وخطرا ايضا ، فمن ترقب المبحوح وعرف خط سيره وكشف هويته في دبي هو الذي لا يعرفه سوى من يعمل معه ومن رتب ومن أمر أو الجهة التي يتعاون معها .. الموضوع ليس بعمل جاء صدفة أو ' قضاءا وقدرا ' بأن الموساد وجدت رجلا مطلوبا لها منذ سنوات فقامت بتصفيته .. فعل مخطط ومدبر بعناية وبمساعدة من ' اهل البيت ' ( طبعا حماس لا تستطيع أن تتهم السلطة أو فتح كعادتها الساذجة ) ، ولذا بات وقبل اي عمل آخر التوصل الى من هم ' أهل البيت' الذين ساعدوا في تصفيته واغتياله ، وإن تم الصمت عن هذه الفعلة سيكون السؤال الكبير : لماذا الصمت ومن له مصلحة حقا باغتياله .. أسئلة على قادة حماس سرعة الاجابة عليها قبل أن تصبح ذكرى كما حدث لمن سبق تصفيهم في دمشق .. دون اي ربط بما حدث في لبنان قبل اسابيع في حارة حريك والذي يبدو أنه فعل من نوع خاص ، تم ' لفلفته' بل لم يتم اتهام اسرائيل به أصلا ..
والسؤال الذي قفز بالأمس هل اسرائيل بدأت بالعمل على 'سحب رجل حماس' أو تريد تعريتها وكشفها أمام شعبها بأنها لم تعد قادرة على فعل شيء ضد اسرائيل ، وأن ' المقاومة' و'كلمات الانتقام' ليس سوى عبارات تقال لمرة واحدة على مقابر الشهداء .. وبالأمس أقسم خالد مشعل أغلظ الايمان بالانتقام والرد وهو يشيع الشهيد المبحوح في مقبرة ' شهداء الثورة الفلسطينية ' في مخيم اليرموك ، وسبق له فعل ذلك قبل سنوات ايضا عند اغتيال الشهيد الشيخ خليل وكذا أحد المقربين له والعاملين في مكتبه .. قسم تكرر كثيرا ولكن لا زال لم ير تنفيذا .. رغم ما به من مخالفة صريحة للدين الاسلامي .. ولكن أمن اسرائيل لا يقسم ولكنه يفعل .. وبات يدرك أكثر من غيره أن الحفاظ على ' محمية قطاع غزة' لحماس أكثر أهمية من اي شيء آخر .. مسبقا يعرفون أن 'قسم مشعل لن ينفذ' مادامت متعلقة بيديها وأرجلها وأسنانها بـ' قاعدة الاخوان المسلمين' في العالم .. كلام لا تحب حماس قوله لكنه بات واقعا ملومسا في قطاع غزة .. ولعل قول الزهار اصاب حين قال اسرائيل تريد تغير ' قواعد اللعبة' ..
حسن عصفور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
BANOOTA
BANNED
BANNED
avatar

المزاج :

مُساهمةموضوع: رد: هل دحلان واتباعه وراء اغتيال قيادات الامن الحمساوية فى سوريا يامشعل؟   الجمعة فبراير 05, 2010 11:17 am

طبعاآآآ وبالطبع لا والف لااا

مشكووور اخى الجنرال على الموضوع

تح ـــــــــ ياتى لعيونك

بنوووووتة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل دحلان واتباعه وراء اغتيال قيادات الامن الحمساوية فى سوريا يامشعل؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شُـبُـگة لمٍـسِـآتِـ مٍـبُـدُعُـة تِـرٍحِـبُـ بُـآلزٍوٍآرٍ آلگرٍآمٍـ  :: ะ».[ الڸـ๑ـڛآتْ الـξـآ๑ـہ ].«ะ :: « الأפֿـُبآر والـأפـدَآثْ المُصوُرة ]●~®-
انتقل الى: